الزاكي متفائل بإمكانية تأهل المغرب لكأس العالم 2018

  • أبدى بادو الزاكي مدرب المغرب لكرة القدم تفاؤله بقدرة "أسود الأطلس" على التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا مشيرا إلى أن المباراة الودية التي سيخوضها الفريق مطلع الأسبوع المقبل أمام أوروغواي تدخل في إطار الاستعدادات لخوض التصفيات.


وقال الزاكي أفضل لاعب في افريقيا عام 1986 في مؤتمر صحفي أقيم على ملعب أغادير الكبير في مستهل المعسكر الإعدادي للمنتخب: "في انتظار أن تنصفنا محكمة التحكيم الرياضية في لوزان وتعيدنا للمشاركة بكأس الأمم الافريقية عامي 2017 و2019".

وكان الاتحاد الافريقي للعبة قد قرر في مطلع فبراير شباط الماضي حرمان المغرب من خوض النسختين المقبلتين لكأس الأمم في إطار عقوبة لانسحابه من تنظيم نسخة 2015 بسبب مخاوف من تفشي فيروس الإيبولا.

ونقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية وانتهت بتتويج ساحل العاج باللقب الشهر الماضي.

وانتقل الخلاف إلى محكمة التحكيم الرياضية للفصل في شكوى المغرب من العقوبات الموقعة عليه.

وأضاف الزاكي: "سنركز على تصفيات كأس العالم بروسيا 2018 والتي تنطلق بالنسبة لنا في أكتوبر المقبل".

وتابع: "يسير المنتخب المغربي في خط تصاعدي ويمكنني القول إننا نملك فريقا جيدا هو الأحسن إن لم يكن مثل أبرز منتخبات القارة وليس أقلها، طموحنا كبير في الصعود لنهائيات 2018".

وتأهل المغرب أربع مرات لنهائيات كأس العالم وكان أول منتخب أفريقي يتجاوز الدور الأول في المكسيك 1986 لكنه فشل في التأهل للنهائيات منذ فرنسا 1998.

وتابع المدرب الذي سبق أن قاد المغرب لنهائي كأس الأمم بتونس عام 2004: "أوروجواي منتخب قوي يمتاز بفنيات عالية، لقد تسبب في عدة صعوبات لمنتخبات عالمية وبالتالي فإن استفادتنا ستكون كبيرة من أجل تصحيح الأخطاء".

واستطرد الزاكي قائلا: "نسعى لتقديم أفضل أداء ممكن خلال اللقاء لمواصلة ما نقدمه منذ شهر نوفمبر الماضي".

ويلتقي منتخب المغرب السبت المقبل مع أوروجواي وديا ضمن استعدادات المنتخبين لمشاركاتهما المقبلة.

ودافع الزاكي عن اختياراته بالقول: "املك قاعدة اختيار واسعة، كل مرحلة تضع إطار المرحلة التي تليها علما أني أفضل دائما دعوة اللاعب الجاهز".

وأشار الزاكي إلى أن ضم الحسين خرجة رغم تقدمه في العمر يرجع: "لتألقه مع سوشو الفرنسي، منحته شارة القيادة".

وخرجة هو اللاعب الوحيد المتبقي من تشكيلة الزاكي التي بلغت نهائي كأس الامم الافريقية عام 2004 وأعلن الزاكي عن ضمه الأسبوع الماضي ضمن تشكيلة تشمل 25 لاعبا بينهم 20 لاعبا في أندية خارج البلاد.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad